الرئيسية / أخبار العالم / الخفافيش و كورونا

الخفافيش و كورونا

انتشرت في الآونة الأخيرة في مواقع التواصل معلومات و أخبار لكل ما يخص الخفافيش، وخاصة بعد الأخبار التي ربطت بين بينها و بين فيروس كورونا المستجد وأن تناول الخفاش قد يكون سببا في انتشار هذا الفيروس الذي اجتاح العالم، ومؤخرا انتشرت في مصر عدد من الأخبار حول ظهور أعداد كبيرة من الخفافيش في داخل أماكن مهجورة في مصر مما أثار الذعر بين سكان تلك المناطق، وهو ما أثار التساؤل حول سبب وجود الخفافيش في تلك الأماكن المهجورة وهو ما نجيب عنه من خلال المقال التالي .

بعد أن كانت سببا في كورونا..ما هو سبب وجود الخفافيش في الأماكن المهجورة؟

وبداية فإن الخفافيش هي حيوانات برية مكانها الطبيعي في أن تتواجد بأي مكان بعيدا عن المكان الذي يسكنه البشر، ولهذا نجدها تسكن في الحدائق المهجورة أو الكهوف أو المنازل المهجورة، ويعتبر أفضل توقيت تتوالد فيه تلك الحيوانات خلال ارتفاع درجات الحرارة.

وقد كشف عدد من العلماء الى أن الخفافيش بشكل عام تتغذى على الحيوانات ، والحشرات والفاكهة ولكن النوع الذي تم اكتشافه في مصر من النوع الذى يتغذى على كلا من ثمار الفاكهة والحشرات فقط ولا يتغذى على الحيوانات،ولا يوجد منها خوف على حياة الإنسان.

والخفافيش التي تم اكتشافها تعتبر من العوامل التي تحقق التوازن البيئى في المنطقة، حيث تقوم الخفافيش بأكل الحشرات، ولهذا يجب الحفاظ عليها ويعتبر خطأ فادح أن يتم القضاء عليها تماما .

عن admin

شاهد أيضاً

فوائد السماق للجهاز التنفسي وللجسم لا يمكن تصورها

فوائد السماق للجهاز التنفسي رائعة؛ من حيث تقليل نسب الإصابة ببعض المشاكل التنفسية مثل احتقان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات